Continúan pláticas entre FARC y gobierno sobre participación política /استمرار المحادثات بين فارك والحكومة حول المشاركة السياسية

هافانا، 05 تشرين الأول/أكتوبر (ريسومن لاتينوأمريكانو-برنسا لاتينا) – تواصل القوات المسلحة الثورية الكولومبية-جيش الشعب (فارك) وحكومة بوغوتا اليوم السبت في العاصمة الكوبية هافانا المحادثات حول نقطة المشاركة السياسية وضماناتها.

وكان ريكاردو تيجيس، العضو في وفد الثوار قد أدلى يوم أمس بتصريحات رفض فيها «التهديدات» التي أطلقها رئيس مجلس الشيوخ خوان فرناندو كريستو، ضد السياسيين الذين يقررون المشاركة في محادثات السلام.

وذكر تيجيس، قضية الوزير الكولومبي السابق، ألفارو ليفا، الذي تعرض للملاحقة بعد أن قرر الانضمام إلى الحوار ولموقفه الداعم للجمعية الوطنية التأسيسية.

وانتقد ريكاردو تيجيس في قصر المؤتمرات في هافانا وهو مقر المحادثات الجارية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي التهديدات التي أُطلقت ضد مدافعين آخرين عن عملية السلام في ذلك البلد، من أمثال السناتورة السابقة بيداد كوردوبا.

وأوضح تيجيس أنه يثمن تصريحات النائب العام الكولومبي، إدواردو مونتيأليغري الذي لا يرى أي الجريمة في السفر إلى كوبا دون الحصول على إذن مسبق من الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس.

You must be logged in to post a comment Login