Maduro: Sin respeto mutuo no habrá relaciones cordiales con EEUU/مادورو: لا علاقات ودية مع الولايات المتحدة حتى يكون هناك إحترام متبادل

كاركاس، 02 تشرين اﻷول/أكتوبر (ريسومن لاتينوأمريكانو- شينخوا) – قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الثلاثاء إنه لن يكون هناك «علاقات ودية» مع الولايات المتحدة حتى تحترم الأخيرة سيادة فنزويلا.

وجاءت تصريحات مادورو بعد يوم من قيامه بطرد القائمة بالأعمال الأمريكية في كاراكاس كيلي كيديرلينغ، واثنين آخرين، متهما إياهم بالتعاطي مع المعارضة والضلوع في»عمليات تخريب» ضد بلاده.

وقال مادورو في اجتماع وزاري » لن يكون هناك ببساطة علاقات أو إتصالات ودية حتى تفهم الولايات المتحدة انه لا بد ان تحترم سيادة فنزويلا «.

وعرض مادورو خلال الاجتماع فيديو يظهر الدبلوماسيين الأمريكيين الثلاثة يغادرون اجتماع مع أعضاء من المعارضة السياسية في بورتو أورديز بولاية بوليفار جنوب شرقي البلاد، موقع الشبكة الكهرومائية الرئيسية في البلاد.

وقال مادورو إن «هذا الفيديو يظهر أن هؤلاء العملاء الذين اعتمدتهم الدولة يحاولون الصيد في الماء العكر. لديهم أهداف خاصة مثل زعزعة استقرار البلاد».

وأضاف مادورو ان «التحقيقات التي أجرتها الحكومة الفنزويلية على مدار 6 أشهر اثبتت ضلوع الدبلوماسيين الثلاثة في تخريب النظام الاقتصادي والكهربائي في البلاد، بالتعاون مع أعضاء من اليمين»، واصفا أعمالهم بأنها «تدخلية وغير مشروعة».

وقال مادورو إن فنزويلا لن تستأنف الإتصالات مع واشنطن» حتى تصحح إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما» سياستها الجارية تجاه فنزويلا.

You must be logged in to post a comment Login